recent
أخر المواضيع

ما هي مواسم السياحة في تركيا؟ و اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

 السفر إلى تركيا هو وسيلة رائعة لتجربة الثقافة والمناظر الطبيعية المتنوعة في البلاد. مع ساحلها الشاسع وجبالها المذهلة ومدنها الصاخبة والآثار القديمة ، فلا عجب أن يتدفق السياح هنا على مدار العام. ولكن ما هو أفضل وقت في السنة للزيارة؟ لمساعدتك في التخطيط لرحلتك ، نلقي نظرة على مواسم السياحة في تركيا.

ما هي مواسم السياحة في تركيا



يوجد في تركيا ثلاثة مواسم سياحية رئيسية: الربيع / الصيف (أبريل - يوليو) ، الخريف (أغسطس - نوفمبر) والشتاء (ديسمبر - مارس). يقدم كل موسم شيئًا مختلفًا للمسافرين الباحثين عن تجربة عطلة لا تُنسى!


  الربيع / الصيف: من أبريل إلى يوليو تعتبر أوقات الذروة للسفر في تركيا بسبب الظروف الجوية اللطيفة في جميع أنحاء البلاد خلال هذه الأشهر. تتراوح درجات الحرارة من معتدلة في المناطق الساحلية مثل اسطنبول أو أنطاليا إلى درجات حرارة أكثر دفئًا في الداخل مثل كابادوكيا أو باموكالي حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة المرتفعة إلى أكثر من 30 درجة مئوية خلال أشهر الصيف مع هطول أمطار قليلة مما يجعل هذا الموسم الشاطئي المثالي! الأيام طويلة جدًا مما يعني مزيدًا من الوقت خارجًا لاستكشاف كل ما تقدمه الثقافة التركية - من زيارة المواقع التاريخية مثل أفسس أو طروادة جنوبًا بالقرب من إزمير والمشي لمسافات طويلة في جبل أرارات بالقرب من دوجوبايازيت شمالًا بجوار المنطقة الحدودية لأرمينيا - هناك الكثير من الأنشطة المتاحة بغض النظر عما يحدث اكتب مسافر قد تكون!


  الخريف: من أغسطس إلى نوفمبر ، تشهد درجات حرارة أكثر برودة ولكن لا تزال مريحة بدرجة كافية لاستكشاف معظم الأجزاء دون القلق بشأن موجات الحرارة الشديدة التي قد يواجهها زوار الصيف النموذجيون في بلدان أخرى مثل اليونان وإيطاليا وإسبانيا وما إلى ذلك. سيتم بيع المنتجات الطازجة ، لذا لا تنسَ زيارة بعض هذه المواقع أثناء التجول في المواقع الريفية بعيدًا عن صخب المدينة الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تبدأ أوراق الشجر الخريفية في الظهور في نهاية أكتوبر بداية نوفمبر إذا كان محظوظًا في الحصول على فرصة لرؤية أوراق الشجر المتغيرة قبل أن تتحول إلى مجموعات الشتاء البني!


  الشتاء: شهر ديسمبر / كانون الأول يجلب تساقط الثلوج في مناطق معينة وخاصة على ارتفاعات أعلى شرق ساحل البحر الأسود بينما لا توجد فكرة عن السباحة على الشاطئ والاستلقاء في حمامات الشمس والسماء الصافية تجعل الخلفية مثالية للتزلج على الجليد وسلاسل جبال الأناضول جنوب شرق أوروبا. Kartepe Erciyes Palandoken Kartalkaya على سبيل المثال لا الحصر إذا كنت تريد أخذ قسط من الراحة في الهواء الطلق ، فلماذا لا تدفئ نفسك فنجان الشاي التركي الساخن الموجود في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك Pammukale Hierapolis Afyonkarahisar Trabzon Gümüşhane Denizli


اماكن السياحة في تركيا اسطنبول

تركيا بلد مليء بالثقافة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب ملايين السياح كل عام. من أشهر الوجهات في تركيا اسطنبول ، وهي مدينة مليئة بالمواقع والمعالم السياحية الرائعة التي تجعلها مكانًا مثاليًا للمسافرين لاستكشافها. من المساجد القديمة إلى البازارات الصاخبة والحياة الليلية النابضة بالحياة ، هناك شيء للجميع في هذه المدينة الجميلة.


بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أماكن تاريخية لزيارتها في اسطنبول ، فإن الوجهة التي يجب زيارتها هي متحف آيا صوفيا الذي كان ذات يوم كنيسة مسيحية أرثوذكسية قبل أن يصبح مسجدًا عثمانيًا خلال القرن الخامس عشر ؛ اليوم هو بمثابة متحف ونصب تذكاري مفتوح للزوار من جميع أنحاء العالم. تشمل المعالم الهامة الأخرى قصر توبكابي - موطن السلاطين خلال الحكم العثماني - مسجد السليمانية الذي بناه السلطان سليمان الأول (العظيم) ، البازار الكبير حيث يمكنك العثور على جميع أنواع الهدايا التذكارية والحلي الفريدة من نوعها فقط لعاصمة تركيا ؛ بالإضافة إلى الكثير!

  لمحبي الطبيعة الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت بعيدًا عن الحياة الصاخبة ، يمكنك الاختيار بين جزر الأمير أو غابة بلغراد الواقعة خارج منطقة وسط المدينة مباشرةً - مكان مثالي إذا كنت من عشاق ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على بحر مرمرة من جانب واحد. غابة خضراء مورقة على الجانب الآخر على التوالي! إذا كان التسوق هو الشيء الذي تفضله ، فلا تفوت فرصة زيارة Spice Market & Grand Bazaar التي تقدم كل شيء بدءًا من المسرات التركية التقليدية مثل السجاد اليدوي / المجوهرات / الفخار وما إلى ذلك ... إلى عناصر العصر الحديث مثل متاجر الملابس وما إلى ذلك.


  مع وجود الكثير من التنوع داخل اسطنبول وحدها ، هناك احتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر باستكشاف هذه المدينة الرائعة - تأكد من أن كل مسافر يملأه بغض النظر عما يهتم بتجربته! تعال وانضم إلينا هنا في تركيا - نحن نضمن لك ذكريات لا تُنسى في انتظارك هنا ؛)


فنادق اسطنبول

اسطنبول هي واحدة من أكثر مدن العالم حيوية ، وفنادقها ليست استثناء. من العقارات البوتيك إلى المنتجعات الفاخرة ، تقدم اسطنبول مجموعة واسعة من خيارات الإقامة للمسافرين الباحثين عن إقامة لا تُنسى في هذه المدينة المذهلة. سواء كنت في زيارة للعمل أو للترفيه ، فإليك بعضًا من أفضل اختياراتنا للفنادق في اسطنبول والتي ستضمن أن زيارتك مليئة بالراحة والراحة:

1) جراند حياة اسطنبول - يقع فندق Grand Hyatt بالقرب من ميدان تقسيم وشارع الاستقلال ، ويوفر أماكن إقامة فاخرة مع إطلالات خلابة على مضيق البوسفور. يمكن للضيوف الاستمتاع بغرف فسيحة مجهزة بوسائل الراحة الحديثة مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة وخدمة الواي فاي المجانية. كما يضم الفندق العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية بالإضافة إلى مرافق السبا بما في ذلك تجربة الحمام التركي!


2) فندق فورسيزونز السلطان أحمد - يقع على مسافة قريبة من العديد من المواقع التاريخية مثل متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق ، ويقدم هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم للضيوف خدمة لا مثيل لها جنبًا إلى جنب مع الديكورات الداخلية الأنيقة التي صممها المهندس المعماري الشهير سنان كفادر. تشمل وسائل الراحة في الموقع مسبحين خارجيين محاطين بالحدائق المورقة. عشاء راقٍ في مطعم Ottoman Palace ؛ بالإضافة إلى خدمات سبا كاملة مع علاجات الحمام التقليدية!


3) فندق بيرا بالاس جميرا - هذا المعلم الأيقوني يرحب بالزوار منذ عام 1895 مما يجعله أحد أقدم العقارات الفاخرة في أكبر مدينة في أوروبا! تتميز الغرف بديكور قديم جنبًا إلى جنب مع وسائل الراحة الحديثة مثل خدمة الواي فاي المجانية بينما يمكن للضيوف تذوق وجبات لذيذة من ثلاثة مطاعم مختلفة تقع داخل الفندق أو الاستفادة من مناطق الجذب القريبة مثل Galata Tower & Spice Market التي تقع على بعد خطوات فقط من الباب الأمامي! .


4) فندق WOW Airport - بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى وصول سريع إلى مطار أتاتورك الدولي (IST) ، لا تبحث عن فندق WOW Airport الذي يقع بجواره مباشرةً ، ويوفر غرف ضيوف مريحة تتميز بأثاث معاصر بالإضافة إلى خدمة نقل مكوكية سهلة إلى منطقة وسط المدينة على بُعد 20 دقيقة فقط !. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في الجوار بما في ذلك مراكز التسوق الترفيهية كلها على مقربة ، لذلك لن تقلق بشأن الشعور بالملل أثناء إقامتك هنا أيضًا !.


بغض النظر عن نوع الإقامة التي تناسب احتياجاتك أثناء رحلة اسطنبول ، فمن المؤكد أن هناك خيارًا مثاليًا متاحًا لجعل وقتك ممتعًا لا يُنسى!

ما هي مواسم السياحة في تركيا؟ و اماكن السياحة في تركيا اسطنبول
adamblog

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent