recent
أخر المواضيع

أفضل الأنشطة في قلعة قايتباي الاسكندرية

 قلعة قايتباي الاسكندرية

 تعتبر قلعة قايتباي ، الواقعة في الإسكندرية ، مصر ، إنجازًا رائعًا للهندسة والعمارة. بناها السلطان الأشرف سيف الدين خليج قايت في القرن الخامس عشر ، وتقف هذه القلعة التاريخية كدليل على قوة وثروة منشئها الأصلي. تم بناء الهيكل في موقع ما كان في يوم من الأيام إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم - منارة الإسكندرية - التي دمرت قبل ذلك بقرون خلال زلزال عام 1323 م.

قلعة قايتباي الاسكندرية



اليوم ، يمكن للزوار استكشاف هذا الحصن المهيب من جميع الجهات مع مناظر خلابة على اليابسة والبحر. جدرانه مبنية من كتل حجرية تم حفرها بالقرب من قصر رأس التين. يصل ارتفاعها إلى 12 مترًا بينما تصل أبراجها إلى ارتفاع يصل إلى 16 مترًا! ستجد في الداخل أربع ساحات فناء مميزة تحيط بها صالات العرض المليئة بالقطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين بما في ذلك التماثيل الرومانية القديمة والعملات المعدنية من بين أشياء أخرى.


الميزة الأكثر روعة في هذه القلعة المذهلة هي أنها نجت من مئات إن لم يكن الآلاف أو الحروب عبر التاريخ سالمة! وهذا يشمل غزو نابليون بونابرت عندما غزا مصر عام 1798 ، لكنه تركها بأعجوبة على حالها على الرغم من تدميره في أماكن أخرى عبر منطقة أهرامات القاهرة والجيزة - وهو شيء لم يسمع به أي فاتح في ذلك الوقت أو منذ ذلك الحين! كما كانت بمثابة معقل دفاعي رئيسي ضد القوات العثمانية أثناء حصارها لمركز مدينة الإسكندرية بين 1801-1807 قبل الاستسلام في النهاية بعد سبع سنوات طويلة بسبب عدم تمكنها من اختراق هذه الجدران والأبراج السميكة المحيطة بها خارج الخط المحيط ...


قلعة قايتباي مفتوحة الآن للسياح الذين يرغبون في الاستفادة من زيارة هذا المعلم التاريخي الفريد من نوعه ، وهو تراث ثقافي غني بالكامل داخل مدينة صاخبة في العصر الحديث مثل الإسكندرية نفسها ؛ تأكد من عدم تفويت فرصتك استكشف المشاهد المذهلة وأصوات القصص وراء كل زاوية هنا اليوم غدًا ، تعال قريبًا لزيارتنا واكتشف بنفسك سبب استدعاء العديد من الأجيال للوطن قبلنا!

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة قايتباي الاسكندرية


• وبمجرد أن تُقرر زيارة القلعة، كن على يقيناً حينها بأن رحلتك ستكون الأمثل على الإطلاق، إذ بوسعك بلوغ القلعة عبر التلفريك الذي سيُقدّم لك فرصة لا تُعوض للتمتّع بأحلى الإطلالات.

• وهُناك رحلة فريدة تنتظرك قبل أن تبدأ جولتك في القلعة، فلكي تصل إلى القلعة يمكنك ركوب أحد الزوارق التي ستصحبك للمكان عبر رحلة بحرية لا مثيل لها.

• ها أنت ذا تقف أمام قلعة قايتباي إحدى المباني المعمارية الأثرية، تجوّل في المكان ولا تفوّت تأمل هذا الفن المعماري الأصيل، كما يُمكنك التجوّل في فناء القلعة والتعرّف على المكان عن كثب.

  • مُشاهدة ومعرفة تاريخ أسوار القلعة، حيث تنقسم هذه الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي، أما  الداخلي فيضم ثكنات الجنود سابقاً ومخازن الأسلحة، ويضم السور الخارجي من الجهات الأربعة أبراجاً دفاعية ترتفع إلى مستوى السور.

• وباعتبار أن قلعة قايتباي تحظى بموقع استراتيجي يُطل على البحر المتوسط ، سوف تجد نفسك تلقائياً غارقاً في تأمُّل المناظر الساحرة، كما أن المكان يضُم مقهى يتميز بجلسات رائعة وإطلالات لاتُضاهى.

• وتمتاز القلعة بمعروضات مختلفة ستعثر عليها في متحف القلعة إذ يحوي قطع أثرية بحرية.




أسعار الدخول إلى قلعة قايتباي


للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا (بما في ذلك الطلاب!) ، تبلغ تكلفة الدخول 25 جنيهًا مصريًا فقط (حوالي دولار أمريكي واحد). للأطفال دون سن 18 عامًا أو الأفراد ذوي الإعاقة الذين يحتاجون إلى المساعدة أثناء زيارتهم يمكنهم الدخول مجانًا! تتوفر أيضًا أسعار المجموعات إذا كنت تخطط للقدوم مع أكثر من 10 أشخاص - يرجى الاتصال بنا مباشرةً على info@qatibaycitadelvisiterscenter.com مسبقًا حتى نتمكن من التأكد من أن مجموعتك تتمتع بوقت ممتع لاستكشاف أراضينا التاريخية الجميلة معًا!

  بالإضافة إلى ذلك - لا تنس الأحداث الخاصة بنا على مدار العام مثل العروض الموسيقية والحوارات التعليمية التي تركز على جوانب مختلفة من الثقافة المصرية القديمة - وكلها مشمولة في رسوم القبول العادية! إنها حقًا قيمة لا تقبل المنافسة عندما يتعلق الأمر بتجربة كل ما تقدمه قلعة قايتباي لضيوفها الصغار والكبار على حد سواء.
أفضل الأنشطة في قلعة قايتباي الاسكندرية
adamblog

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent